بركة وجبارين يطرحان مخاطر "صفقة ترامب" على القضية الفلسطينية 

تابعنا على:   21:00 2020-03-11

أمد/ الناصرة: التقى رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، والنائب العربي في الكنيست د. يوسف جبارين، ظهر يوم الأربعاء، مع سفير الاتحاد الاوروبي في البلاد، ايمانويلي جوفريه.

وناقش الطرفان الأوضاع السياسية الراهنة واسقاطات صفقة ترامب، بالاضافة الى ما افرزته نتائج الانتخابات الأخيرة، وتصاعد التحريض على الجماهير العربية وقيادتها المنتخبة، بالإضافة الى قضايا التمييز ضد البلدات العربية. وقد شاركت بالجلسة السيدة غصون بشارات عن بعثة الاتحاد الاوروبي.

وتطرق بركة وجبارين إلى مخاطر "صفقة ترامب" على القضية الفلسطينية والمساعي الأميركية-الاسرائيلية لتصفية الحقوق الفلسطينية، كما تطرقا الى بند الترانسفير الّذي ورد في صفقة ترامب، وربطه بحملة التحريض الّتي يقودها نتنياهو ضد الجماهير العربية في السنوات الأخيرة.

كما تحدث بركة وجبارين عن الدور الوحدوي للجنة المتابعة في قيادة نضالات الجماهير العربية في اسرائيل، وعن دور اللجنة في مواجهة قضايا التمييز ضد المجتمع العربي، وخاصة قضايا الاراضي والمسكن، التشغيل، التعليم، الميزانيات وغيرها.

وبدوره عبّر جوفريه عن التزام الاتحاد الاوروبي بقضية السلام على اساس اقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967، تمشيًا مع التزام الاتحاد الأوروبي بالقرارات الدولية والقانون الدولي، بالاضافة الى التأكيد على أهمية حماية حقوق الانسان ومبدأ المساواة.

واتفق الطرفان على أهمية توثيق العلاقات بين الاتحاد الاوروبي وممثلي الجماهير العربية في ظل تصاعد الوزن السياسي لهذه الجماهير في اسرائيل والمنطقة.

اخر الأخبار